فوبيا الظلام

هناك عدد من الناس يخافون من الظلام. ربما مروا ببعض التجارب السيئة في الظلام ، أو قد لا يتمكنون من رؤية أي شيء في الظلام. مهما كان السبب ، فهو شيء يمكن العمل عليه التخلص من فوبيا الثقوب والتغلب عليه.

رهاب الظلام هو أحد أكثر أنواع الرهاب شيوعًا التي يعاني منها الناس اليوم. تشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 10٪ من البالغين يعانون من هذا الرهاب في مرحلة ما من حياتهم. يمكن إرجاع هذا ماهي اعراض الفوبيا الخوف إلى العصور القديمة عندما استخدم البشر النار للحماية من الحيوانات المفترسة وغيرها من الأخطار في الليل.

الرهاب

الرهاب هو خوف غير عقلاني من شيء كيف تتخلص من فوبيا الثقوب ما.

الرهاب هو خوف غير عقلاني من شيء ما. يمكن أن يكون أي شيء من الخوف من المرتفعات إلى الخوف من العناكب أو حتى الخوف من الماء. غالبًا ما تدفع هذه المخاوف الناس إلى تجنب الأشياء التي يخافون منها وقد تؤدي إلى نوبات الهلع.

هناك العديد من أنواع الرهاب التي قد يعاني منها الناس ومن أكثرها شيوعًا هو الخوف من الظلام. كان الخوف من الظلام موجودًا منذ قرون ويعرف أيضًا باسم رهاب الخوف أو scotophobia. هناك العديد من النظريات المختلفة حول سبب وجود هذا الرهاب. إحدى النظريات هي أنه يأتي من عدم فهم ما يحدث في الظلام ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الشعور بالقلق أو الذعر أو حتى الرعب.

يمكن علاج الخوف من الظلام ببعض العلاجات أو الأدوية التي من شأنها أن تساعد الشخص في التغلب على مخاوفه. ومع ذلك ، هناك طرق أخرى لمساعدة شخص مصاب بهذا الرهاب دون الحاجة إلى تناول الأدوية أو المرور بجلسات العلاج. تتمثل إحدى الطرق في استخدام العلاج بالضوء الذي يتضمن تعريض شخص مصاب برهاب الخوف من التعرض لكميات متزايدة من الضوء بشكل تدريجي من أجل إزالة حساسيته والتخلص في النهاية من خوفه تمامًا.

الخوف من الظلام

الظلام هو النقيض الطبيعي للضوء. يرتبط بشكل شائع بالخوف والخطر والشر.

ونتيجة لذلك ، فإن الأشخاص الذين يخافون من الظلام يطلق عليهم "trepans" أو "trypophobics".

قد يعاني الشخص الذي يعاني من رهاب النخاريب من أعراض مثل: التعرق وضيق التنفس وسرعة ضربات القلب والغثيان ونوبة الهلع.

الخوف من الظلام يسمى nyctophobia. إنه نوع من الرهاب المحدد ، الخوف من الظلام.

يمكن أن يكون الظلام أي شيء من نقص الضوء في الغرفة إلى السواد التام. يخاف بعض الناس من الظلام لأنهم يعتقدون أنه يخفي أشياء أو أشخاصًا خطرين. قد يكون لدى أشخاص آخرين تجارب سيئة مع الظلام في ماضيهم وهذا جعلهم يخافون على سلامتهم.

غالبًا ما يتجنب الشخص المصاب برهاب الخوف من البقاء بمفرده في الظلام ، خاصةً إذا لم يكن بالقرب من مصدر الضوء. يمكنهم أيضًا تجنب الأنشطة مثل المشي إلى المنزل ليلًا أو الخروج بعد غروب الشمس ، حتى عندما يكون هناك الكثير من الضوء المتبقي في النهار. قد يتعرضون أيضًا لنوبات هلع عندما يكونون في مواقف لا يمكنهم فيها رؤية أي مصادر ضوئية على الإطلاق مثل أثناء انقطاع التيار الكهربائي أو عندما يقودون ليلا دون إضاءة المصابيح الأمامية.

هناك نوعان من الرهاب ، الأول هو الخوف من شيء أو موقف والثاني هو الخوف من الذات. يصنف الرهاب أيضًا على أنه مخاوف غير منطقية. هذه مخاوف ، حتى لو كانت يمكن أن تسبب ضررًا ، فلا تبرر مثل هذه ردود الفعل الشديدة.

تعريف الرهاب هو الخوف الشديد والمستمر من شيء ما أو شخص ما لا يشكل أي خطر حقيقي على المرء أو على الآخرين.

تعريف رهاب الحيوان هو خوف دائم وغير طبيعي وغير عقلاني من الحيوانات بشكل عام.


webteb



الفوبيا عند الاطفال

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تسليك مجاري ومكافحة الحشرات

دور خدمة ليموزين مطار برج العرب شركة ايجيبت

أهمية حجز ليموزين مطار برج العرب شركةdeep