انواع افياش USB

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من موصلات USB: USB-A و USB-B و USB-C. USB-A هو أكثر أنواع الموصلات شيوعًا ويوجد في الكثير من كبلات USB. يعد USB-B أقل شيوعًا ويستخدم بشكل أساسي على أجهزة مثل الطابعات. USB-C هو أحدث نوع من الموصلات ويصبح أكثر شيوعًا فيش جداري يو اس بي ببطء.

USB من النوع أ

يتم استخدام موصل USB A بشكل أساسي على أجهزة التحكم المضيفة في أجهزة الكمبيوتر والمحاور. يوجد هذا النوع من المقابس أيضًا في الأجهزة الأحدث التي تفتقر إلى منفذ Type-C الأسرع. تُستخدم مقابس USB A لتوصيل الأجهزة مثل لوحات المفاتيح والماوس والطابعات.

USB من النوع ب

يتم استخدام مقبس USB من النوع B على أجهزة USB الطرفية، وهو النوع الأكثر استخدامًا من موصلات USB. يحتوي المنفذ من النوع B في الواقع على تكوينين مختلفين. أحدهما للأجهزة منخفضة السرعة، والآخر للأجهزة عالية السرعة. القابس الصغير B هو إصدار أصغر من قابس النوع B ويستخدم في بعض أجهزة USB.

USB صغير

تُستخدم مآخذ USB الصغيرة على أجهزة USB الطرفية، ولكن في شكل أصغر. يعتبر قابس mini B شائعًا في الأجهزة القديمة، بينما أصبح قابس micro B أكثر شيوعًا على الأجهزة الأحدث.

USB مصغر

تُستخدم مآخذ USB الصغيرة على أجهزة USB الأصغر، وقد تم تقديمها في عام 2005. هناك خمسة أنواع مختلفة من موصلات USB: mini B و micro B و Type C و Type A و Type B. الموصل الصغير شائع في الأجهزة الأقدم أثناء الموصل الصغير أكثر شيوعًا على الأجهزة الأحدث.



فيش usb

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تسليك مجاري ومكافحة الحشرات

دور خدمة ليموزين مطار برج العرب شركة ايجيبت

أهمية حجز ليموزين مطار برج العرب شركةdeep